منتديات الجزائر بلادي
مرحبا بك في منتديات الجزائر بلادي التعليمية التثقيفية التربوية والترفيهية نرجو لك المتعة والفائدة معنا اخي العضو


style=position:
 
الرئيسيةمنتديات الجزائرس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النظرة السوداوية للحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nassma
نائبة المدير
نائبة المدير


الهواية : الكتابة
المهنة : طالب
المزاج : عادي
الدولة : الجزائر
:•.★* الأوسمة *★.•:


عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 17/10/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: النظرة السوداوية للحياة   السبت سبتمبر 17, 2011 9:24 pm

أمعن النظر في النقاط البيضاء أكثر من


النظر في النقاط السوداء




أراد رجل أن يبيع بيته ويشتري بيتا أفضل...فذهب
إلى أحد أصدقائه وهو رجل أعمال وخبير في تسويق العقار، وطلب منه أن يساعده
بيع البيت وكان صديقه هذا يعرف البيت جيداً .. فكتب اعلانا للبيع وفيه
وصفاً مفصلاً أشاد فيه
بالموقع الجميل والمساحة الكبيرة ووصف التصميم الهندسي الرائع ثم تحدث عن الحديقة وحمام السباحة.....الخ.
ولما قرأ كلمات الإعلان قال صاحب المنزل... أرجوك أعد قراءة الإعلان .. وحين أعاد القراءة قال صاحب البيت
يا له من بيت رائع... لقد ظللت طول عمري أحلم باقتناء مثل هذا البيت ولم
أكن أعلم إنني أعيش فيه إلى أن سمعتك تصفه .. ثم أبتسم قائلاً من فضلك لا
تنشر الإعلان
... فبيتي غير معروض للبيع!!!
هناك مقولة قديمة تقولأحصي النعم التي أعطاها الله لك واكتبها واحدة واحدة وستجد نفسك أكثر سعادة مما قبل .
إننا ننسى أن نشكر الله تعالى لأننا
لا نتأمل في البركات ولا نحسب ما لدينا... ولأننا ننظر بنظرة سوداوية
للحياة فنظل نتذمر منها ...
نتذمر لأن تحت الورود أشواكا ، وكان الأجدر بنا أن نشكر الله أن جعل الورد فوق الشوك .
يقول آخر: حزنت كثيراً عندما وجدت نفسي فقيراً وحافي القدمين ... ولكنني شكرت الله كثيرا عندما شاهدت فقيراً مشلولا.
ويقول آخر: حزنت كثيراً بسبب الفقر وكثرة الأولاد ... ولكني شكرت الله كثيرا عندما عرفت ان غنيا عقيما يبكي لأن ليس له ولد .
ويقول آخر : انزعجت
كثيراً عندما صرف لي الطبيب نظارة البسها بسبب ضعف نظري فهي واقع مزعج ...
ولكني شكرت الله كثيرا عندما شاهدت أعمى وبيده عصاة .


فكر كم شخص يتمنى لو انه يملك مثل سيارتك، بيتك، جوالك، شهادتك، وظيفتك،كم من الناس يمشون حفاة وانت تقود سيارةكم من الناس ينامون في الخلاء وانت في بيتككم شخص يتمنى فرصة للتعليم وانت تملك شهادة ، كم عاطل عن العمل وانت موظف،كم وكم وكم وكم { وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ الله لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ الإنسان لَظَلُومٌ كَفَّارٌ } [ إبراهيم : 34 ]
... الم يحن الوقت لان تقولاللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ... اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ...

حبيت اضع مقارنة حتى تتضح الصورة اكثر رغم انها قاسية لكن حتى نعرف النعم التى نعيش في
ها




م




[



فقل لمن يحمل همّا بأن همّـــــه لن يدوم


فكما تفنى السعادة هكذا تفنى الهموم
الحمد لله صبح مساء على نعم
اختكم في الله نسمة

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عباس
نائب المدير
نائب المدير


الهواية : المطالعة
المهنة : استاذ
المزاج : حجول
الدولة : الجزائر
:•.★* الأوسمة *★.•:


عدد المساهمات : 1225
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 116

مُساهمةموضوع: رد: النظرة السوداوية للحياة   الأحد سبتمبر 18, 2011 10:31 pm

موضوع راق يستحق الوقوف عنده ، جزاك الله خيرا أختي الفاضلة
يقول المثل : المال شيء وليس كل شيء
على كل حال الحمد لله على كلّ ما أعطاه لعبده.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nassma
نائبة المدير
نائبة المدير


الهواية : الكتابة
المهنة : طالب
المزاج : عادي
الدولة : الجزائر
:•.★* الأوسمة *★.•:


عدد المساهمات : 623
تاريخ التسجيل : 17/10/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: النظرة السوداوية للحياة   الأحد سبتمبر 18, 2011 11:02 pm

وجزاك الله كل خيراته اخى في الله ومشكور على التعقيب الراقي

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النظرة السوداوية للحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجزائر بلادي :: العام الجزائري :: المنتدى العــــام-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الجزائر بلادي
السبت فبراير 16, 2013 12:37 am من طرف رؤووف

» قوال وحكم عن الدنيا
الجمعة ديسمبر 14, 2012 10:49 pm من طرف المحبوب

» جيش رجال النقشبندية يقصف مقر للعدو الامريكي
الخميس ديسمبر 06, 2012 10:51 pm من طرف المحبوب

» عاجل جيش رجال الطريقة النقشبندية يقصف مقر للعدو الامريكي
الإثنين ديسمبر 03, 2012 11:00 pm من طرف المحبوب

» اسعد اوقاتكم
الأحد ديسمبر 02, 2012 11:02 pm من طرف المحبوب

» لو كانت حياتك قصه فما هو عنوانــها
الأحد ديسمبر 02, 2012 4:34 pm من طرف wawa

» جيش رجال الطريقة النقشبندية يقصف مقر للعدو الامريكي
الجمعة نوفمبر 30, 2012 10:15 pm من طرف المحبوب

» صفحة شعراء جيش رجال الطريقة النقشبندية
الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 2:11 pm من طرف المحبوب

» اسعد اوقاتكم
الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:29 pm من طرف المحبوب

» عاجل جيش رجال الطريقة النقشبندية يقصف مقر للعدو الامريكي
الخميس نوفمبر 22, 2012 9:19 pm من طرف المحبوب

الزوار
surveillance des temps d