منتديات الجزائر بلادي
مرحبا بك في منتديات الجزائر بلادي التعليمية التثقيفية التربوية والترفيهية نرجو لك المتعة والفائدة معنا اخي العضو


style=position:
 
الرئيسيةمنتديات الجزائرس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار بين الماء و النار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسة
عضو ماسي
عضو  ماسي


عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

مُساهمةموضوع: حوار بين الماء و النار   الأحد أغسطس 22, 2010 5:44 pm

حوار جميل بين الماء والنار
الماء: هل سمعت أيتها النار عن
المثل القائل (مهما سخن
الماء فإنه يطفئ النار)؟


النار: نعم سمعت به.. لكن هل
تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟
أنت إذن تحلم
.


-
لماذا لا
يكون الأمر كذلك حقا؟



-
لأن النار
إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا
.


-
اسمحي
لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها
.


-
فمطفئ نار
الغضب
!


-
ماء
الوضوء
.


-
ومطفئ نار
الهوى
!


-
ماء الوصل
.



-
ومطفئ نار
الحسد
!


-
ماء الحمد.


-
ومطفئ نار
الفراق
!


-
ماء الصبر.


-
ومطفئ نار
الشوق
!


-
ماء الأمل.


-
ومطفئ نار
الوجع
!


-
ماء
الشجاعة
.


-
ومطفئ نار
الفتنة
.!


-
ماء
الإيمان
.


-
كلا يا
صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين
.


-
النار موت
والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت
.


-
الموت
أكبر من الحياة
.


-
بل الحياة
أكبر، وأرجى، وأبقى
.



كيف؟


-
الحياة
أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود
للحياة حتى بعد الموت
.


والحياة أبقى لأن نهاية العالم
بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير
.


-
صدقت. لكن
نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة
.


-
وماء
الرجاء يطفؤها
.


-
أ تعرف
الفرق بيني وبينك؟



-
نعم، لولا
وجودك لما كان لي معنى ولا مكان
.



-
صدقت.
ولولا وجودك لما كان لي نضال
.


-
نضالك من
أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري
.


-
لذلك أخسر
حين تكون أنت خصمي
.


-
ومتى
تكسبين جولات المعارك؟



-
حين أجد
الحنين إلي أكبر من الهرب مني
.


-
وهل يحن
إليك أحد؟



نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار
الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق

.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عباس
نائب المدير
نائب المدير


الهواية : المطالعة
المهنة : استاذ
المزاج : حجول
الدولة : الجزائر
:•.★* الأوسمة *★.•:


عدد المساهمات : 1225
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 116

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار   الأحد أغسطس 22, 2010 5:50 pm

جزاك الله خيرا على هذا النص الحواري بين الماء والنار

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح الفؤاد
المراقبة العامة
المراقبة العامة


الهواية : السفر
المهنة : طالب
المزاج : غزل
الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار   الأحد أغسطس 22, 2010 6:33 pm

سلمت يمناك ايها محترم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نصيرة 37
المشرف العام
المشرف العام


الهواية : غير معروف
المهنة : طالب
المزاج : رايق
الدولة : الجزائر
:•.★* الأوسمة *★.•:
عدد المساهمات : 1077
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار   الخميس أغسطس 26, 2010 1:20 am

سلمت يديكي على هذا الحوار شكرا الك اخي همسة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رؤووف
المديــر العام
المديــر العام


الهواية : السباحة
المهنة : كهربائي
المزاج : عاشق
الدولة : الجزائر
:•.★* الأوسمة *★.•:
عدد المساهمات : 1980
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار   الخميس أغسطس 26, 2010 1:30 am

ارك الله فيكي اخت همسه على الحوار الشيق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algeria-bladi.roo7.biz
 
حوار بين الماء و النار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجزائر بلادي :: القسم الادبي ونبع القوافي :: الخواطر والقوافي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الجزائر بلادي
السبت فبراير 16, 2013 12:37 am من طرف رؤووف

» قوال وحكم عن الدنيا
الجمعة ديسمبر 14, 2012 10:49 pm من طرف المحبوب

» جيش رجال النقشبندية يقصف مقر للعدو الامريكي
الخميس ديسمبر 06, 2012 10:51 pm من طرف المحبوب

» عاجل جيش رجال الطريقة النقشبندية يقصف مقر للعدو الامريكي
الإثنين ديسمبر 03, 2012 11:00 pm من طرف المحبوب

» اسعد اوقاتكم
الأحد ديسمبر 02, 2012 11:02 pm من طرف المحبوب

» لو كانت حياتك قصه فما هو عنوانــها
الأحد ديسمبر 02, 2012 4:34 pm من طرف wawa

» جيش رجال الطريقة النقشبندية يقصف مقر للعدو الامريكي
الجمعة نوفمبر 30, 2012 10:15 pm من طرف المحبوب

» صفحة شعراء جيش رجال الطريقة النقشبندية
الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 2:11 pm من طرف المحبوب

» اسعد اوقاتكم
الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:29 pm من طرف المحبوب

» عاجل جيش رجال الطريقة النقشبندية يقصف مقر للعدو الامريكي
الخميس نوفمبر 22, 2012 9:19 pm من طرف المحبوب

الزوار
surveillance des temps d